رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حكاية ابن تعدى على والدته بالضرب في الشرقية.. وقرار عاجل من النائب العام | فيديو

الأم المسنّة التي
حوادث
الأم المسنّة التي اعتدى عليها ابنها بفاقوس
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:07 ص

أثار فيديو التعدي على  سيدة فاقوس ردود أفعال رواد  مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، حالة كبيرة من الجدل والغضب، بعد أن تعدى المتهم البالغ من العمر 39 عامًا، مقيم بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، على والدته بالضرب، مستخدمًا آلة حادة، وطلب منها أن تجلس على الأرض جلسة القرفصاء قائلا لها: أعدلي رجليكي:، وما كان من المسنة المسكينة إلا أن جلست على الأرض.

ابن يتعدى على والدته المسنة بفاقوس

 

ظهر في الفيديو الذي أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السيدة المسنة، بعد أن أمسك نجلها أداة تستخدم لرص الفحم المشتعل على تبغ الشيشة، ويجبرها على الجلوس بوضعية معينة دون أن تأخذه شفقه ولا رحمه بسنها، وطالبوا بسرعة القبض عليه حتى يكون عبره.

 

 

وأمر النائب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس المتهم بالاعتداء على والدته في مركز فاقوس التابع إلى محافظة الشرقية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك في الواقعة التي انتشر لها مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر بها شخص وهو يعتدي على والدته المسنة بالضرب.

وكانت إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي يتعدّى فيه المتهمُ على والدته بالضرب بأداة، وذلك بالتزامن مع تلقي النيابة العامة إخطارًا من الشرطة بتحديد المتهم وإلقاء القبض عليه، على إثر تداول المقطع المشار إليه، فباشرت النيابة العامّة المختصة التحقيقات. 

 

واستمعت النيابة العامة لشهادة المجني عليها -97 عامًا- والتي أكدت ديمومة تعدي ابنها عليها، كما استمعت لشهادة كلٍّ مِن زوجته وابنه وابنته وشقيقه الذين تواترت أقوالهم حول تعدي المتهم على والدته المصابة بمرض (الزهايمر) بالضرب، وأن ذويه صوَّروا الواقعة المتداولة منذ شهر مضى لإرسالها لأشقاء المتهم؛ لنجدةِ المجني عليها، وأكدت تحريات الشرطة أن سبب تعدي المتهم على والدته ضِيقُه من مرضها وشيخوختها، وباستجواب النيابة العامة المتهم أقرَّ بارتكابه الواقعة وبصحة المقطع المتداول، وجارٍ استكمال التحقيقات. 

 

وأكدت النيابة العامة تصديَها الحازم لمثل هذه الوقائع الشاذَّةِ عن المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، التي تُقدس برَّ الوالدين والإحسان إليهما وإكرامهما في كبرهما، والتواضع لهما ذلًّا ورحمةً كما كانا يرعيان المرء في صغره، والتلطف معهما في القول والفعل والمعاملة زيادةً في تبجيلهما، كما تؤكد ملاحقةَ مرتكبي هذه الجرائم المستغربة بصرامةٍ بما خوَّلها.

 

وتبين من التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في تلك الواقعة، أن الأم المسنة تبلغ من العمر 97 عامًا ومصابة بمرض الزهايمر، حيث دائمًا ما يتعدى عليها نجلها المتهم بالضرب؛ وذلك بسبب ضيقه بمرضها وشيخوختها.

 

كما تبين أن تلك الواقعة مضى عليها شهر، كما أن زوجة المتهم هي التي كانت تصور زوجها أثناء تعديه على والدته بالضرب؛ وذلك حتى ترسل المقطع إلى أشقائه ليتدخلوا من أجل إنقاذ والدتهم المسنة.

 

وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف أمام جهات التحقيق بارتكابه للواقعة، وقرر النائب العام حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

تابع مواقعنا