رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدًا للقاهرة 24.. الطفولة والأمومة يأخذ تعهدًا على والد عروس الشرقية في واقعة كشف العذرية

فتاة الشرقية
سياسة
فتاة الشرقية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:01 م

أوضح محمد نظمي، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، رصدهم مشكلة زفة عروس الشرقية من خلال وسائل الإعلام وتم تسجيل بلاغ وإحالته للجنة الحماية بالمحافظة، موضحا أن هناك قصورا في التشريع وسيعملون على التعديلات التشريعية بقانون الطفل.

وأضاف محمد نظمي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، أن موضوع عروس الشرقية حال إحالته إلى اتجار بالبشر فسيكون هناك عقوبة حبس تصل للمؤبد، فضلا عن غرامة مالية تبدأ من 100 ألف إلى 500 ألف جنيه مالية.

 واقعة كشف العذرية

وأشار محمد نظمي إلى أن المجلس القومي للأمومة والطفولة يتابع مع النيابة العامة واقعة عروسة عذرية الشرقية، مؤكدا أن البنت حصل لها صدمة وسوف يقدمون لعروسة عذرية الشرقية دعم نفسي وأخذ تعهد على والد العروس بعدم تكرار أعمال مماثلة، لافتا إلى شروط الاتجار بالبشر لا تنطبق على حالة فتاة الشرقية.

وكان قد علم موقع القاهرة 24 في وقت سابق، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة فتح تحقيق في واقعة الطفلة منة السيد، بطلة كشف العذرية بالشرقية.

وأكد المصدر أن المجلس القومي للأمومة والطفولة تقدم بلاغ إلى النائب العام ضد الأب والزوج للقيام بزواج الطفلة قبل بلوغ السن القانونية باعتباره صورة من صور الاتجار بالبشر وتوصيات بإيداع الطفلة في دار رعاية لحين بلوغ السن القانونية. 

تابع مواقعنا