رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن قصف أحد أهم الموانئ النفطية باليمن

ميناء الضبة النفطي
سياسة
ميناء الضبة النفطي
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:22 م

أعلنت ميليشيا الحوثي، مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت اليمنية بواسطة طائرات مسيرة.

وأوضح المتحدث باسم ميليشيا الحوثي اليمنية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن القوات نجحت في اجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد على المغادرة.

وأشار المتحدث باسم ميليشيا الحوثي، إلى أن السفينة المستهدفة رفضت الانصياع لتهديدات ميليشيا الحوثي، ما دفع الميليشيا الإرهابية، لاستهدافها.

استهداف لمليشيات الحوثي ميناء نفطي يمني

وتعرض ميناء نفطي يمني، الإثنين، لهجوم جوي بطائرات مسيرة لمليشيات الحوثي وذلك للمرة الثانية منذ أول هجوم في أكتوبر الماضي، وأوضحت التقارير الإعلامية، أن طائرات بدون طيار تابعة لمليشيات الحوثي حلقت في سماء مدينتي المكلا والشحر قبل أن تقصف ميناء الضبة النفطي وذلك عقب رسو ناقلة نفط لشحن النفط.

ولفتت مصادر يمنية في تصريحات صحفية، إلى أن الهجوم الذي وقع قرب الناقلة لم يخلف أي خسائر بشرية أو أضرار مادية، لكنه أجبر الناقلة على المغادرة فورا، فيما تدخلت دفاعات جوية للمنطقة العسكرية الثانية لاعتراض الطائرات الحوثية.

ويعد ميناء الضبة شرقي حضرموت أحد أهم 3 خطوط أساسية لليمن لتصدير النفط الخام وذلك بعد ميناء رأس عيسى النفطي الحديدة، المطل على البحر الأحمر وميناء بلحاف شبوة، إذ يرتبط بحقول الإنتاج في شبوة وحضرموت.

تابع مواقعنا