رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أديب: قرارات فيفا بمنع دعم قضايا المثليين أسعدتني

أديب
أخبار
أديب
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:44 م

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بالقرارات التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإجبار لاعبي الفرق المشاركة بعدم الدخول في جدال سياسي من خلال دعم قضايا المثليين، ومنعهم من ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات مونديال قطر 2022.

عقوبة على اللاعبين المروجين للمثلية الجنسية
 


وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، مساء الإثنين، إن فيفا أعلن عزمه فرض عقوبات على اللاعبين المروجين للمثلية الجنسية خلال مونديال كأس العالم.



وأشار مقدم الحكاية إلى أن السلطات القطرية منعت صحفيًا أمريكيًا يدعى جرانت وال من دخول أحد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022 بقطر بسبب ارتداء قميص به شعار قوس قزح الداعم للمثليين.

وأشارت تقارير صحفية إلى منع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي بسبب احتوائه علامات دعم المثلية.

ويحتوي قميص بلجيكا الاحتياطي المكون من اللون الأبيض مع الشورت الأزرق، على شارة دعم فئة المثليين، عن طريق طباعة كلمة love، على ياقة القميص الاحتياطي.

وتراجعت المنتخبات عن ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية، وأولها منتخب إنجلترا وقائده هاري كين في مباراة الأسود الثلاثة أمام إيران، ثم فان دايك قائد هولندا أمام السنغال، وذلك بعد تهديدات من فيفا بمعاقبة أي شخص يرتديها وحصوله على بطاقة صفراء، الأمر الذي أدى إلى تراجع أصحاب الفكرة عن تطبيقها.

تابع مواقعنا