رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس شركة العاصمة يلتقي وفدًا من الإمارات لبحث التعاون في إقامة المعارض والمؤتمرات

جانب من اللقاء
اقتصاد
جانب من اللقاء
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:30 م

استقبل المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم الإثنين، خالد الحمادي نائب رئيس شركة دي اكس بي لايف، المتخصصة في تقديم خدمات الفعاليات، التابعة لـ مركز دبي التجاري العالمي Dubai world trade centre والوفد المرافق له.

تناول اللقاء استعراضًا سريعًا لإنجازات العاصمة الإدارية والموقف الحالي للمشروع الأضخم في إفريقيا والشرق الأوسط والفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات التي تقدمها العاصمة الإدارية للمستثمرين.

وأشاد الوفد الإماراتي بكل ما تم في العاصمة الإدارية ورحبوا بالتعاون المشترك واستعرضوا إمكانيات وسبل التعاون المستقبلي في مجال المعارض وإقامة المؤتمرات.

جدير بالذكر كان المهندس خالد عباس، استقبل أيضا منتصف الشهر الجاري، وفدًا من شركة بتروجيت وهيئة تطوير مكة، لبحث التعاون المقترح بين الطرفين في مجال المدن الذكية.

واستمع الوفد المرافق لشركة بتروجيت وهيئة مكة إلى عرض توضيحي لنموذج العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة ذكية مستدامة بمصر، حيث تضمن الاجتماع الاتفاق على تبادل الخبرات بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة وآليات الاستفادة من كود المدينة الذكية الخاصة بالعاصمة الإدارية.

وكانت شركة العاصمة الإدارية قررت بنهاية أكتوبر الماضي؛ وقف بيع الأراضي الاستثمارية، بهدف التركيز خلال الفترة الحالية على إصدار رخص البناء ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، كما أعلنت فى التوقيت ذاته دراسة حال الشركات الاستثمارية الموجودة بالعاصمة الإدارية حسب معدلات تنفيذها للمشروعات المسندة لها، كما سيتم تقييم الشركات عن طريق دراسة قوية للملاءمة الفنية والمالية لكل شركة على حدة.

تابع مواقعنا