رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سامح شكري يلتقي اليوم وزير خارجية اليونان لعقد مباحثات ثنائية

سامح شكري وزير الخارجية
سياسة
سامح شكري وزير الخارجية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:46 ص

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، نظيره اليوناني،  نيكوس ديندياس، وذلك لعقد مباحثات ثنائية بين الجانبين، حول العلاقات بين البلدين، ومناقشة المستجدات الدولية والإقليمية.

ويلتقي سامح شكري وزير الخارجية، بـ نظيره اليوناني، اليوم   بمقر وزارة الخارجية، ويعقب اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ثم مؤتمر صحفي مشترك.

وأشاد وزير الخارجية اليوناني في وقت سابق بالعلاقات التي تجمع بين كلا من مصر واليونان وقبرص،  لافته إلى أن اللقاء ناقش تنفيذ العديد من المبادرات التى من شأنها تعزيز أوجه التعاون المشترك من بينها إشراك المغتربين فى الفاعليات الثقافية والبرامج التعليمية وطرح الحوافز لتشجيعهم على ذلك.

وزير الخارجية اليوناني يرفض  النزول من طائرته بالعاصمة الليبية طرابلس

وفي سياق آخر، رفض وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، النزول من طائرته بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، وأصر على مغادرة طائرته للمطار بشكل فوري، دون الإفصاح عن أسباب المغادرة الفورية.

وزارة الخارجية في حكومة عبدالحميد الدبيبة منتهية الولاية، أشارت إلى أنها منحت ديندياس موافقتها لزيارة طرابلس صباح اليوم الخميس، وكانت وزيرة الخارجية منتهية الولاية نجلاء المنقوش تنتظر لاستقباله قبل أن يغادر.

تابع مواقعنا