رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مواجهة التسريب والغش.. التعليم تشدد على تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

طلاب الشهادة الإعدادية-أرشيفية
تعليم
طلاب الشهادة الإعدادية-أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:46 ص

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريًا بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023. 

التأمين المشدد لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الكتاب الدوري الذي أرسله لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، على التأمين المشدد لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، ومنع أي تسريب أو محاولات للغش، واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حيال من يخالف ذلك.    

ولفتت الوزارة إلى تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصةً طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. 

ضرورة تحقيق الانضباط التام داخل المدارس والمتابعة الجادة لسير العملية التعليمية  

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط التام داخل المدارس والمتابعة الجادة لسير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم، مع بذل أقصى جهد ممكن لتعظيم الاستفادة من أدوارها التربوية.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الخاصة بالفصل الدراسي الأول

وعن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات نصف العام كلها من المقرر أن تنطلق يوم الأحد 14 يناير 2023.  

وبالنسبة لشئون المعلمين، جاء في الكتاب الدوري السماح لمعلم الأنشطة بالعمل بالحصة، وفق العجز والزيادة، والتغطية لليوم الرياضي والثقافي بالمدارس، وتفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، والتعامل بجدية مع أي شكاوى ترد إلى الوحدة، وبحثها بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها، وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين.

تابع مواقعنا