رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غرق قارب على متنه 500 شخص باليونان.. وعمليات الإنقاذ جارية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:07 ص

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الثلاثاء، غرق قارب على متنه 500 شخص، مشيرًة إلى أنه جارٍ الآن عمليات الإنقاذ.

وأفادت ناطقة باسم خفر السواحل، بأنه جاء في نداء الاستغاثة بأن ما بين 400 و500 شخص على متن المركب، مضيفة أن الرياح العاتية تعرقل عملية الإنقاذ.

وأضافت أنه يمكنهم رؤية المركب الذي جنح، والذي يوجد على متنه عدد كبير من الأشخاص.

وفي وقت سابق، كانت الشرطة اليونانية، أعلنت أن قوات حرس الحدود أنقذت 92 مهاجرًا غير شرعي، عثرت عليهم عراة بالقرب من حدودها مع تركيا.

وأضافت الشرطة اليونانية، في بيان، أنها عثرت على المهاجرين غير الشرعيين البالغ عددهم 92 شخصًا بالقرب من الحدود الشمالية مع تركيا عراة وبعضهم مصاب بجروح في أجسادهم بسبب رحلتهم الشاقة، حسب وكالة رويترز.

هجرة غير شرعية في اليونان

وأوضحت أن المهاجرين جميعهم من الرجال تم اكتشافهم بالقرب من نهر إيفروس الذي يمثل الحدود بين اليونان وتركيا، وأن تحقيق أجرته الشرطة اليونانية ومسؤولون من وكالة الحدود الأوروبية فرونتكس، وجد أدلة على أن المهاجرين عبروا النهر إلى الأراضي اليونانية في زوارق مطاطية من تركيا.

وأشارت إلى أن التحقيقات لم تكشف أسباب تجردهم من ملابسهم، فيما قال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي في تغريدة على تويتر إن معاملة تركيا للمهاجرين عار على الحضارة، وأن بلاده تتوقع أن تحقق أنقرة في الحادث.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أعلنت السلطات التونسية، في مدينة المهدية، غرق مركب هجرة غير شرعية، يضم 37 شخصا، قبالة سواحل تونس، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تونسية.

وأكد مصدر في منطقة الحرس البحري بمدينة المهدية التونسية، في تصريحات لـ وسائل إعلام تونسي، أن المركب الذي يضم 37 شخصا غرق قبالة سواحل مدينة الشابة على بعد 7 أميال بحري.

تابع مواقعنا