رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. التضامن توقع بروتوكول تعاون مع هيئة الدواء بشأن مبادرة التكافل الدوائي

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:13 ص

توقع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين الوزارة وهيئة الدواء المصرية بشأن مبادرة التكافل الدوائي، وذلك بديوان عام الوزارة بمحافظة الجيزة.

كما توقع وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون آخر بين الوزارة وإحدى المؤسسات الأهلية في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة.

تنفيذ برنامج قرية خالية من الجوع

وفي وقت سابق، شهدت نيفين القباج، توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة التضامن الاجتماعي وإحدى المؤسسات الأهلية، لتنفيذ برنامج قرية خالية من الجوع، حيث البداية بمركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، ويمتد لبعض قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يهدف لتوفير سلة غذائية شهرية متضمنة منتجات غذائية جافة للفئات المستحقة من المرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة والإعاقة من غير القادرين على العمل وكبار السن وفقا لشروط الاستحقاق.

وأضافت التضامن في بيان رسمي، أن البروتوكول يهدف لتنفيذ التغذية المدرسية لأطفال المدارس وأطفال الحضانات برياض الأطفال بتوزيع وجبات ساخنة مطهية، تلبي ثلث الاحتياجات التغذية للأطفال يوميًا، وأيضًا تنفيذ برامج مكافحة التقزم بتوفير سلة غذاء شهريا توزع على الحوامل والمرضعات لمدة عامين بعد الولادة وتوفير الخدمات الصحية عبر المتابعة للحمل والولادة وما بعدها وأنشطة توعوية عن التغذية السليمة للحامل والطفل والنظافة.

وأشارت إلى أن ذلك البروتوكول يأتي في إطار تعزيز الأمن الغذائي للفئات الأولى بالرعاية، في ضوء التغيرات المناخية وتداعياتها على توفير سلة الغذاء، حيث دعم صغار المزارعين وحماية نشاطهم الاقتصادي والحد من أمراض سوء التغذية لدى الأطفال بالإضافة إلى توفير الغذاء الصحي لهم.

تابع مواقعنا