رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقرر مساعد بالحوار الوطني: 20 مليون موظف يعملون بالقطاع الخاص.. والدولة مُصرة على تطبيق الحد الأدنى للأجور

مجدي البدوي المقرر
سياسة
مجدي البدوي المقرر المساعد للجنة النقابات بالحوار الوطني
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:44 ص

قال مجدي البدوي، المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي بـ الحوار الوطني ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنه منذ إعلان تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص بنحو 3000 جنيها، والعلاوة الاستثنائية المقررة بـ 300 جنيهًا، بدأ المجلس القومي للأجور؛ مناقشة أطراف عديدة داخل القطاع الخاص حول آليات التطبيق وكيفية التطبيق، مضيفًا: نحن نريد أن يعلن أكبر عدد من الشركات؛ تطبيق الحد الأدنى للأجور. 

 

شركات القطاع الخاص وتطبيق الحد الأدنى للأجور

وأوضح مجدي البدوي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هذا القرار يخص كل العمال بما فيهم العاملين بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر ولا يستثني أحدًا منهم، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص أعداده من الممكن أن تتراوح بين 21 مليون إلى 24 مليون، وليس هناك رقم دقيق في ذلك.

وتابع: خلال الأيام الماضية؛ أكدت الدولة إصرارها على تطبيق الحد الأدني للأجور، وصرف العلاوة  لدى الشركات التابعة أو العاملين في الدولة، ووجهت الشركات التي لا تستطيع بالذهاب إلى صندوق الطوارئ.   

في سياق منفصل، كشف المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل وموعد الانطلاق الفعلي لجلسات الحوار الوطني، وذلك بعد الانتهاء من الاستعدادات الأولية للحوار، قائلًا: ينتظر المجلس استعراض أجندات محاور الحوار الوطني، وتحديد الأسماء المشاركة بالحوار، للبدء الفعلي لجلسات الحوار الوطني.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الكلام عن انطلاق جلسات الحوار الوطني دار الحديث عنه في مجلس الأمناء، وكان مُحددًا له قبل بداية شهر ديسمبر.

وتابع البرعي: لكن بواقع الوضع الحالي ونتيجة تأجيل الاجتماع الأخير، من يوم 13 نوفمبر إلى يوم 23 نوفمبر؛ من المقرر أن تبدأ جلسات الحوار في الأسبوع الأول من ديسمبر.

تابع مواقعنا