رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

للمرة الثانية.. نجاح حملات السوشيال ميديا في إزالة لفظ مسيء ألصقته جوجل إلى اسم السيدة عائشة

مسجد السيدة عائشة
دين وفتوى
مسجد السيدة عائشة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:06 ص

نجح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في إزالة لفظ مسيء ألصقته شركة جوجل لاسم السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها، حيث كان يظهر على جوجل بمجرد البحث عن مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، عبر محرك البحث جوجل.

 

حملة لإزالة لفظ مسيء ألصقته جوجل لاسم السيدة عائشة رضي الله عنها 

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا حملة مساء أمس الإثنين؛ لإزالة لفظ مسيء، أُضيف إلى اسم السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها، حفيدة الإمام علي ابن طالب كرم الله وجهه، على محرك البحث جوجل، وذلك من خلال الدخول إلى محرك جوجل، والبحث عن اسم مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، والضغط على الثلاث نقاط الموجودة على الصفحة، ثم طلب تغير الإسم عر حذف اللفظ المسيء الذي لا يليق بأي من أفراد آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وإضافة رضي الله عنها بدلًا من اللفظ المسيء.

وشارك عدد كبير من النشطاء عبر موقعي فيسبوك وتويتر، في هذه الحملة، حيث أدت كثرة التغيرات على الإسم إلى إزالة اللفظ المسيء صباح اليوم، بعد مجهود دام أكثر من 10 ساعات من منشئي الحملة.

 جوجل تضيف لفظ مسيء إلى اسم السيدة عائشة

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم إضافة لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة رضي الله عنها، فقبل شهر تم وضع نفس اللفظ المسيء إلى جوار اسم السيدة عائشة، غير أن مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ تمكنوا من حذفه حينها أيضًا.

تابع مواقعنا