رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجدي البدوي: لجان تفتيش على المصانع والشركات لبحث إمكانية تطبيق الحد الأدنى للأجور

مجدي البدوي مقرر
سياسة
مجدي البدوي مقرر مساعد لجنة المجتمع الأهلي بالحوار الوطني
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:20 ص

 

قال مجدي البدوي، المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي بـ الحوار الوطني ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن المجلس القومي للأجور اتفق مع وزير القوى العاملة بصفته عضوا في المجلس القومي للأجور، على وجود لجان تفتيش على المصانع بمديريات القوى العاملة المنتشرة على مستوى الجمهورية، إلى جانب الشركات التي تردد أنها غير قادرة على تطبيق الحد الأدنى للأجور، ومراجعة موقفها وكتابة تقرير بشأنه.    

 

مجدي البدوي: القطاع الخاص تعرض لأزمات خلال الفترة الماضية

 

وأوضح مجدي البدوي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الفترة الماضية شركات القطاع الخاص تعرضت لأزمات، كان أبرزها ما يتعلق بالسيولة الدولارية، ولذلك صدرت توجيهات رئاسية بحل مشاكل القطاع الخاص وتحركت الحكومة وعقدت اجتماعات مع جهات وهيئات تمثل القطاع الخاص، وهناك توصيات يجري تنفيذها الآن للمساهمة في ذلك منها الإفراج عن بضائع بالموانئ وتوفير الدولار. 

وتابع: المجلس القومي للأجور كان حريصا على أن استقرار الأوضاع في القطاع الخاص، وحل مشاكله حتى تكون شركاته متأهبة لمسألة الدفع وتصبح لديها القدرة على تطبيق الحد الأدنى للأجور ثم يعلن الأمر، مضيفا: هدف الجميع أن كل عمال مصر يستفيدون لكي يستطيعون مواجهة الظرف الاستثنائي الذي نعيشه.    

 

 

وفي سياق منفصل، قال المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس الأمناء قرر تأجيل الاجتماع الأخير إلى 23 نوفمبر المقبل، مضيفًا أن المجلس حدد موعد الانتهاء الفعلي من جلساته.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه في جميع الأحوال من المقرر أن ينتهي موعد الحوار الوطني، خلال شهر مارس المقبل، بعد عقد جلسات ومناقشة جميع الملفات المعروضة والمطروحة من المشاركين، واستخلاص مخرجاته.

وكانت عقدت أحزاب الحركة المدنية مجموعة من ورش العمل حول المحور السياسي، واستضاف الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورشة العمل الخاصة بلجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وذلك بحضور ممثلين عن أحزاب الحركة المدنية.

تابع مواقعنا