رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب السفير الإسباني: حظر الخمور لايختلف كثيرًا عن قواعدنا.. ولا يجب أخذ الأمور بشكل درامي| حوار

نائب السفير الإسباني
سياسة
نائب السفير الإسباني وتقى أبوهيبة صحفية القاهرة24
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:43 ص

يرى ألفونسو توريس نائب رئيس البعثة الإسبانية في مصر، أن القرارات التي اتخذتها قطر خلال فترة كأس العالم والتي أثارت جدلًا واسعًا في مختلف المناطق حول القوانين الجديدة التي تحظر شرب الكحوليات سواء داخل الستاد أو في محيطه، جميعها ليست قرارات سيئة، حيث إنها لا تختلف كثيرًا عن الموجودة بإسبانيا.

وأوضح، فى حواره مع القاهرة 24، أنه يجب على الجميع ألا يأخذ الأمور بشكل درامي زيادة عن اللازم وينظرون إلى آراء وأفكار الآخرين.. وإلى نص الحوار:

ما رأيك في حفل افتتاح كأس العالم بقطر؟

 

لقد تسنى لي مشاهدة أجزاء من الحفل، بسبب ضيق الوقت، ولكنه كان مثيرا للغاية، وكان حفلًا واعدًا لما سنشهده على مدار الأيام المقبلة سواء على مستوى التنظيم أو المباريات، فهي أفضل بداية قد نحظى بها، بعد اختيار قطر كي تستضيف هذا الحدث.

ما رأيك في الأجواء الجديدة لكأس العالم في ظل استضافة قطر خصوصًا مع منعهم للمثليين وشرب الكحوليات؟

بدلًا من النظر إلى منع الأشياء، يمكننا أن ننظر إلى وجهة النظر الأخرى، حول تنظيم المباريات، وأنه لا يوجد تعنت في الأمور والقواعد ويوجد تحسين من الحقوق، لذا أعتقد أنه في نهاية الأزمات التي تكون دائمًا موجودة حول تنظيم هذه الفعاليات، نجد أن هناك أجواء إيجابية ليست فقط لقطر بل للمنطقة ككل، وتبعث أجواء مليئة بالتسامح، ومجتمعات أكثر انفتاحًا.

 هل تعتقد أن القواعد الجديدة التي وضعتها قطر ملائمة لأجواء مشاهدة المباريات والأجواء الرياضية عمومًا؟

 

يجب ألا نأخذ الأمور بشكل درامي زيادة عن اللزوم، ففي العديد من الدول الأوروبية يُمنع شرب الكحوليات في الاستادات وخارج أيضًا الاستاد، إذن فهذه القواعد ليست مختلفة عن الموجودة عندنا بإسبانيا.

 ما هي توقعاتك لمن سيكون بطل العالم؟

إذا كنت تتحدثين عن توقعاتي، فأمنيتي هي أن تفوز إسبانيا، للمرة الثانية بعد فوزها في 2010 بإفريقيا، ولكن كي نكون واقعيين فالأمر صعب جدًا

لماذا؟

الأمر صعب على الجميع حتى على البرازيل التي فازت باللقب 5 مرات، وقد تكون هي أفضل فريق وفقًا للإحصاءات، ولكن يصعب حسم من سيكون بطل العالم، فالأمر يستند إلى عوامل كثيرة ومن سيقدم مباريات جيدة، وليس فقط أن يكون محظوظًا، فمن الصعب أن نقول إن إسبانيا ستفوز بكأس العالم، فهي ليست أفضل الفرق، فهو فريق صغير السن ولكنه أثبت خلال جولات أوروبا أنه سيكون قادرا على أن يصل للنهائي ومن الممكن أن يفوز، ولكننا سننتظر ونرى.

-إذن قلت أن أمنياتك هي أن يفوز منتخب إسبانيا.. ولكن كمشجع في رأيك من سيفوز بكأس العالم؟

إذا راهنت على فريق سيكون البرازيل.

والفريق الثاني سيكون الأرجنتين فلديها فرص كبرى للفوز باللقب، وأعتقد إنه من الرائع أيضًا أن أرى أحد أفضل لاعبين العالم وهو ليونيل ميسي يفوز بهذا اللقب، فهي الشيء الوحيد الذي ينقصه في مسيرته التاريخية.

-هل ستنظم السفارة الإسبانية حدثًا لمشاهدة مباريات إسبانيا في كأس العالم؟

حتى الآن لا توجد هذه الخطة، يوجد في مصر ممثل من الليجا الإسبانية ولكننا لم نقرر مثل هذه الفعاليات حتى الآن.

القاهرة24 في ضيافة السفارة الإسبانية
تابع مواقعنا