رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأعلى للجامعات يكشف تفاصيل فتح باب التقديم بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة للقبول بالتيرم الثاني

تنسيق الجامعات الخاصة
تعليم
تنسيق الجامعات الخاصة - أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:46 ص

كشف الدكتور محمد حلمي الغُر أمين المجلس الأعلى الجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل فتح باب التقديم بالجامعات الخاصة التيرم الثاني، مشيرًا إلى أنه يمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2023-2022 والثانوية 2021-2022 - 2021، التقديم بالجامعات الخاصة في التيرم الثاني

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: يمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة آخر عامين التقديم بتنسيق الجامعات الخاصة، التيرم الثاني.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للقبول بالكليات، سيكون وفق الحد الأدنى للسنة التي حصل الطالب على شهادة الثانوية العامة بها، موضحًا أنه سيتم إعلان تفاصيل التقديم منتصف يناير 2023، وذلك مع اقتراب انتهاء الدراسة بالجامعات.

وأكد الغر، أن التقديم سيتم وفقًا للقواعد التي تم العمل بها في تنسيق الجامعات الخاصة 2023-2022 حيث يتقدم الطلاب للتقديم للجامعات الخاصة من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة، مؤكدًا أنه سيتم تسجيل جميع الطلاب من خلال مركز جامعة المنصورة المتخصص بهذا الأمر. 

وعن الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة من الحكومية، أضفا أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه سيتم البت في قرار فتح التقديم للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة وعددها 12 جامعة في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجلسة يناير. 

ارتفاع نسب القبول بالجامعات الخاصة مقارنة بالعام الماضي

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة وذلك للعام الدراسي 2022-2023، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المقبولين في الجامعات الخاصة بلغ 53 ألف طالب، وذلك ضمن تنسيق الجامعات الخاصة 2022.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن وزير التعليم العالي استعرض  تقريرًا إحصائيا حول نسب القبول بالجامعات الخاصة، والذي أكد ارتفاع نسب القبول بالجامعات الخاصة هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نسب قبول الطلاب في بعض الجامعات الخاصة بلغت 100%، والبعض الآخر 85%، وبلغت نسبة القبول في المتوسط العام 79% بالجامعات الخاصة، وذلك قبل إضافة الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بهذه الجامعات في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، وذلك بفارق كبير عن العام الماضي.

تابع مواقعنا