رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني لـ وزير السياحة: مينفعش يكون بيني وبين السعودية خطوة وأسعار العمرة في مصر الأغلى بالعالم

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 12:36 م

يواجه أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بـ 73 أداة رقابية، تنوعت ما بينت طلبات إحاطة وأسئلة، وطلبات مناقشة عامة.   

مواجهة وزير السياحة بـ 73 أداة رقابية

ومن جانبه، تساءل النائب محمد البرعي عضو مجلس النواب، عن أسباب ارتفاع سعر العمرة في مصر، قائلا: مينفعش يكون بيني وبين السعودية فركة كعب وأسعار العمرة في مصر الأغلى في العالم.

وتضمنت الأدوات الرقابية، المقرر مواجهة وزير السياحة بها، وذلك فيما يتعلق بالترويج للسياحة، 19 طلب إحاطة، بجانب 9 أسئلة، كما شملت الأدوات طلبا مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بخصوص وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وسياسة الحكومة بشأن تنشيط السياحة العلاجية.

كان وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، منذ قليل، نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أعلن البرلمان، موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم 299 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل رقم 1 للاتفاقية الإطارية المُبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاريخ 30/1/2018.

 

وبدوره، عرض النائب محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية، تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن قرار رئيس الجمهورية بخصوص الموافقة على التعديل رقم 1 للاتفاقية الإطارية المبرمة بين الحكومة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

تابع مواقعنا