رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زيادة أسعار النسكافيه 3×1 وجولد منذ بداية العام

نسكافيه
اقتصاد
نسكافيه
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 04:47 م

كشف مصدر بشعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن شركة نستله قد رفعت أسعار بعض منتجات نسكافيه، للمرة الثانية خلال العام.

وذكر أن الزيادة الجديدة قدرها نصف جنيه لنسكافيه 3×1، ليصل إلى 3.5 جنيه للظرف، وليسجل زيادة جنيه ونصف منذ بداية العام. 

زيادة أسعار نسكافيه 

وأشار المصدر، لـ القاهرة 24 إلى زيادة سعر نسكافيه بلاك ليصبح بـ 2 جنيه بدلًا من جنيه ونصف، وسعر نسكافيه 3×1 سادة وأطعمة أصبح بـ 3.5 جنيه بدلًا من 3 جنيهات، وسعر نسكافيه جولد 3×1 أصبح بـ 4 جنيهات بدلًا من 3.5 جنيه بزيادة جنيه ونصف منذ أول العام.

  • زيادة  سعر النسكافيه 2×1 لـ 3 جنيهات
  • زيادة سعر نسكافيه بلاك لـ 2 جنيه 
  • زيادة سعر نسكافيه 3×1 سادة وأطعمة لـ 3.5 جنيه
  •  زيادة سعر نسكافيه جولد 3×1 لـ 4 جنيهات 
  • زيادة سعر النسكافيه 2×1  لـ 3 جنيهات

وفي وقت سابق، قال حسن فوزي، رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية، إن سعر البن في السوق العالمية، تراجع 35% نتيجة تراجع سعر بورصة شيكاجو وارتفاع المحصود العالمي، لكن السعر المصري كما هو لم يتغير.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه على مستوى السوق المصري، لم تهبط الأسعار نتيجة تراجع الكميات الموجودة لدى التجار كما أن النسب التي يتم الإفراج عنها من الموانئ تكون قليلة وبأسعار مرتفعة.

وتابع فوزي: يتراوح حاليا سعر القهوة السادة ما بين 140 إلى 160 جنيها للكيلو، والبن المحوج ما بين 170 إلى 200 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن تكلفة غرامات الأرضيات على تأخر البن والقهوة في الموانئ وارتفاع سعر نولون الشحن البحري لاستيراد البن، أثر على عدم تراجع سعر القهوة والبن في مصر، لأن التجار يتحملون تكلفة هذه الزيادات التي تأتي على البضائع ناهيك عن ارتفاع سعر الدولار وتأثيره مباشرة على سعر الاستيراد.

تابع مواقعنا