رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تحذر تركيا من زعزعة الاستقرار في سوريا

تركيا وروسيا
سياسة
تركيا وروسيا
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:22 م

حذر الكرملين الروسي، منذ قليل، تركيا من زعزعة الاستقرار في سوريا، مشيرًا إلى أنه يتفهم جيدًا مخاوف تركيا الأمنية حول الوضع في سوريا.

ودعا الكرملين في تصريحات له، جميع الأطراف لتفادي الخطوات التي قد تؤدي إلى تدهور الوضع الأمني.

وكانت تركيا استهدفت مجموعة مسلحة من الأكراد في سوريا بعد الهجمات التي عانتها اسطنبول خلال الفترة الأخيرة والتي اتهمت فيها جماعات الأكراد بالوقوف خلفها.

تركيا وسوريا

 

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت الأحد، شن عملية عسكرية ضد مواقع العناصر الكردية التي تصفها بالإرهابية في شمالي كل من سوريا والعراق، وأطلقت الدفاع التركية على عمليتها اسم المخلب-السيف.

وقالت وزارة الدفاع التركية، إن العملية دمرت 89 موقعا للعناصر الكردية وتم تحييد عدد كبير منها، واستهداف قادة في حزب العمال الكردستاني وحلفائه، واصفة العملية بالناجحة.

وذكرت أن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس، ويأتي ذلك بعد تفجير إرهابي بقنبلة بشارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، قبل أسبوع، واتهمت فيه السلطات التركية عناصر كردية بتنفيذه.

وبحسب بيان الدفاع التركية، تهدف العملية لضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد تنظيمات "بي كي كي/كي جي كي/ واي بي جي وغيرها، وهي تنظيمات كردية تصنفها أنقرة إرهابية.

غارات جوية تركية على مواقع كردية في العراق وسوريا

واستهدفت غارات جوية في فجر اليوم الأحد، مناطق في شمالي سوريا والعراق تقول تركيا إن عناصر كردية تستخدمها للهجوم عليها.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم بأن الطائرات الحربية التركية قصفت بعض المناطق في دهوك شمال البلاد.

فيما اتهمت قوات سوريا الديمقراطية، تركيا بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في الحسكة شمالي البلاد بعد غارات جوية.

تابع مواقعنا