رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني منتقدًا تهريب الآثار المصرية: المتاحف العالمية منورة بآثارنا ومصر منورة بناسها

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:40 م

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إنه لا يوجد تسويق جيد لحضارة 7 آلاف سنة، وبعض الدول المجاورة والتي لا تمتلك أي مقومات يأتيها ضعف أعداد السائحين المصريين سنويا، رغم من أن مصر تمتلك أكبر المقومات السياحية بمختلف القطاعات، فما هي آليات عمل وزارة السياحة. 

برلماني: لا يوجد تسويق جيد لحضارة 7 آلاف سنة.. وعروض بعض الشركات لا تليق بمصر

وخلال الجلسة العامة بالبرلمان وأثناء مواجهة النواب لوزير السياحة، انتقد محمود قاسم، أحد عروض شركات الطيران بشأن السياحة، تشمل شهرًا شاملا لكافة الانتقالات وباقات الإنترنت وغيرها من التحركات بـ650 جنيها استرلينيا، قائلا: لا يليق بحجم دولة مثل مصر هذه العروض.

كما طالب عضو مجلس النواب، باتخاذ خطوات جادة فى ملف استعادة الآثار المصرية المهربة للخارج، متابعا: المتاحف العالمية منورة بالآثار المصرية والدولة المصرية منورة بناسها.

 

من جانبه، قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن رأيي الشخصي لقطاع السياحة في مصر، أن يتم طرح المزارات الكبيرة في مزايدات عالمية لإدارتها من كيانات متخصصة، حتى نستطيع أن نعطي السائح تجربة جيدة.

وزير الساحة والآثار: مطلوب إنتاج  أفلام لنشر ثقافة التعامل مع السياح وعدم مضايقتهم

وأضاف أحمد عيسى، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، أنه من المطلوب عمل أفلام بسيطة لكل المواطنين، لنشر الوعي السياحي وثقافة التعامل مع السياح وعدم مضايقتهم، مشيرا إلى ضرورة تقنين كل التعاملات من أول الانتقالات حتى ركوب الجمال والحناطير.

كما استعرض أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، رؤيته الشخصية في قطاع  السياحة، خلال الجلسة العامة، المحددة لمناقشة عد من الأدوات الرقابية، المطروحة من أعضاء البرلمان، قائلا إن السياحة مشروع دولة بالكامل وليست مسئولية وزارة واحدة، كما أن تجربة السائح من أول وصوله لمصر وحتى سفره هي تجربة كاملة وكفيلة بأن يكون السائح سفيرا للبلد وداعيا لزيارتها أو العكس.

تابع مواقعنا