رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محاضرات توعوية حول التغيرات المناخية والتطرف بـ ثقافة الفيوم

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 02:30 م

تقدم  الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس؛ مُحاضرة بعنوان التغيرات المناخية والآثار الناتجة عنها، وطرق علاجها بمدرسة عثمان بن عفان.

بدأت المحاضرة، بتعريف التغيرات المناخية، وهي يقصد بها التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس؛ قد تكون هذه التحولات طبيعية من خلال التغيرات في الدورة الشمسية.

 

محاضرات توعوية حول التغيرات المناخية والتطرف بثقافة الفيوم

وجاء في المحاضرة أيضًا، أنه منذ القرن التاسع عشر أصبحت الأنشطة البشرية المُسبب الرئيسي لتغير المناخ، ويعود ذلك أساسًا إلى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز، بينما قدّمت مكتبة قلمشاه الفرعية؛ مُحاضرة بعنوان التربية الوقائية في مواجهة التطرف؛ تناولت مفهوم التطرف بأنه الانحراف والميل عن طريق الوسطية والاعتدال بالغلو أو التقصير.

كما أقام بيت ثقافة سنورس؛ ندوة بعنوان المسرح المدرسي ودوره في تنمية المهارات؛ تناولت الحديث عن أهمية المسرح المدرسي كونه من أقوى الأنشطة المدرسية فاعلية وجاذبية للتلاميذ والمعلمين وأولياء الأمور، كما نظّم قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الفيوم؛ مُحاضرة بعنوان: لا للتدخين، بالتعاون مع مركز المشورة والفحص الاختياري لمكافحة التدخين والإدمان التابع لمديرية الصحة.

وعقد قسم المواهب بمكتبة الفيوم العامة؛ مُحاضرة بعنوان: أعلام من التاريخ؛ تناولت سميرة موسى، أحمد زويل، والدكتور مصطفى مشرفة.

تابع مواقعنا