رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب محافظ بني سويف يتفقد أسواق الفشن للاطمئنان على توفر السلع| صور

جانب من الجولة
محافظات
جانب من الجولة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 03:31 م

أجرى بلال حبش نائب محافظ بني سويف، جولة تفقدية بمدينة الفشن، تفقد خلالها عددا من أسواق الخضر والفاكهة بالمدينة، واطمأن من خلال مناقشته البائعين والتجار وعدد من المواطنين الذين تصادف تواجدهم، عن مدى توافر كافة أنواع المواد الغذائية، وانتظام حركة البيع، وعدم المغالاة في الأسعار واستقرارها، مشددا على الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة، والنظافة العامة، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تفقد مخزن السلع التموينية للتأكد من توافر السلع الأساسية 

كما تفقد نائب المحافظ مخزن السلع التموينية وعددا من المحال التجارية والمخابز البلدية بالمدينة، للتأكد من توافر السلع الأساسية وخاصة التي يتزايد عليها الطلب، وتشديد الرقابة على جودة إنتاج الخبز المدعم، وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة. ضمن جهود المحافظة لضبط الأسواق، موجها مسئولي الوحدة المحلية بالتنسيق مع الصحة، والتموين، وحماية المستهلك، ومباحث التموين؛ لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق، والمحال التجارية؛ لمنع التلاعب بالأسعار، وضبط المخالفين، ومنع استغلال المواطنين.

وتضمنت الزيارة أيضا متابعة عدد من المشروعات الخدمية والتي يتم تنفيذها بنطاق المدينة، للوقوف على نسب التنفيذ، وتوفير الدعم اللازم، بهدف الانتهاء من كافة المشروعات في المواعيد المحددة، حيث تم متابعة التوسعات الإنشائية بمدرسة الشهيد عصام الدين الثانوية بنات، ضمن حزمة من الإجراءات التي يتم تنفيذها لاستيعاب الكثافة الطلابية، والارتقاء بمستوى العملية التعليمية، موجها مسئولي التعليم بتلافي ملاحظات نظافة المدرسة وحالات غياب الطلاب، هذا بالإضافة إلى متابعة استكمال إنشاء سور الإبراهيمية بطول 150م صمن أعمال التجميل والتأمين للمجرى المائي لترعة الإبراهيمية.

رافق نائب المحافظ خلال الجولة: طه رزق، أشرف حمزاوي، ضياء الدين إبراهيم نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، والأستاذ أشرف القاسى مدير إدارة تموين الفشن وبعض مسؤولو الجهات المعنية من التموين والصحة والطب البيطري وحماية المستهلك والوحدة المحلية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالاستمرار في تنفيذ حملات رصد محتكري السلع الغذائية، ومتابعة مدى توفير السلع والمواد الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة لكافة جمهور المستهلكين، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، مع تكثيف الحملات اليومية الميدانية لمتابعة الحالة العامة للأسواق بكافة مدن المحافظة،

جانب من زيارة أحد السلاسل التجارية 
جانب من جولة نائب المحافظ
جانب من الجولة 
تابع مواقعنا