رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برعاية التعليم العالي والشباب.. تنظيم الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب جامعات الصعيد

الجامعات
تعليم
الجامعات
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 04:38 م

عُقدت الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب جامعات الصعيد وهي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان، والوادي الجديد، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبإشراف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

وفي كلمته، رحّب رئيس جامعة جنوب الوادي بشباب جامعات الصعيد، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة في تنفيذ هذه الندوة الثالثة؛ لبناء الوعي وتنمية الولاء ومجابهة الشائعات، ويأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة المعلومات الخاطئة والشائعات المغرضة، والتي تهدف إلي هدم الدولة، موضحًا أنه سيتم تنفيذ الندوة القادمة بمقر الجامعة بقنا في أحدث القاعات، والتي تستوعب 2000 طالب وطالبة.

 

بناء جيل قوي مخلص

وفي كلمته، نقل الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، تحيات وزير التعليم العالي للمشاركين في فعاليات الندوة التثقيفية، ومتابعة لتلك الأنشطة والفعاليات، التي تهدف إلى بناء جيل قوي مخلص لبلاده، مشيرًا إلى التعاون بين الوزارات والمؤسسات المختلفة في هذا المجال، لافتًا إلى تأكيد الوزير بضرورة تنفيذ خطة مبادرة: تصدوا معنا، داخل الجامعات والمعاهد المصرية، تحت إشراف اللجنة العليا للأنشطة الطلابية.

وأشاد المشاركون بجهود قطاع الأنشطة الطلابية داخل الجامعات والمعاهد، والتعاون المتميز والمُثمر مع الوزارات المعنية، كما أشاد الطلاب بنتائج الندوة، مُطالبين بتكرار هذه النوعية من الندوات بمختلف الجامعات المصريين، لزيادة عدد المستفيدين منها.

شارك في فعاليات الندوة نحو 500 طالب وطالبة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وفريق عمل مبادرة تصدوا معنا، وأعضاء برلمان الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

تابع مواقعنا