رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأربعاء

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:25 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء، الموافق 23 نوفمبر 2022، حيث يسود البلاد طقس خريفي، معتدل الحرارة، في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

طقس مائل للحرارة 

وأوضحت الأرصاد، في بيان لها، مساء اليوم، أن البلاد تشهد طقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، ومائل للحرارة في الليل، على أغلب الأنحاء.

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والشرقية، ووسط سيناء، طقس معتدل الحرارة في النهار، ومائل للبرودة في الليل، مع شبورة مائية، وجو غائم جزئيًا، مع أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

فرص لسقوط أمطار 

وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، طقس مائل للحرارة، في النهار، ولطيف في الليل، إلى جانب أمطار متوسطة، مساءًا، تكون رعدية أحيانًا، على حلايب وشلاتين ومرسى علم، بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

بينما يسود جنوب الصعيد، طقس حار في النهار، مائل للبرودة في الليل، بالإضافة إلى جو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد، بنسبة حدوث 20% تقريبًا.

ارتفاع الأمواج 

وعن أمواج البحار فترتفع من خفيف إلى معتدل، بقيم تتراوح من 1 إلى 1.5متر، مع رياح جنوبية غربية، أما البحر الأحمر يرتفع أمواجه من 1.5 إلى 2 متر، بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2 متر، بالإضافة إلى رياح شمالية فربية.

وتسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 25 درجة، الصغرى 17، الإسكندرية العظمى 24، الصغرى 16، العلمين الجديدة العظمى 25، الصغرى 15، وادي النطرون العظمى 26، الصغرى 15، سيوة العظمى 24، الصغرى 11.

تابع مواقعنا