رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الهيئة البرلمانية لـ المصري الديمقراطي: ترتيب الأولويات للحكومة أهم قضية ملقاة على عاتق الحوار الوطني

إيهاب منصور رئيس
سياسة
إيهاب منصور رئيس برلمانية الحزب المصري الديمقراطي
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:51 ص

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لـ الحزب المصري الديمقراطي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الجميع يتمنى نجاح الحوار الوطني لأنه بمثابة نجاح لمصر كلها، وليس هناك قاعدة واضحة للحكم على الحوار الوطني لما يشمله من قضايا متعددة ومحاور مختلفة، وقد تتفاوت فاعلية الحوار الوطني في ملف عن آخر ومن قضية لأخرى.

 

إيهاب منصور: الجميع يتمنى نجاح الحوار الوطني لأنه بمثابة نجاح لمصر كلها

 

وأضاف إيهاب منصور، خلال حواره للقاهرة 24، أن الحوار الوطني سيضع يده على المشاكل وسيطرح حلولا، وأرى وأطالب دائما بوجود الحكومة وبعض الوزارات ومشاركتها دائما بالحوار الوطني وعلى رأسهم المالية والتخطيط، فمن غير المنطقي أن نظل ندرس مقترحات بالحوار الوطني على مدار سنة وتأتي الحكومة بعد كل هذا الجهد والوقت لتقول "مقدرش"، يجب مشاركة الحكومة لنعرف سويا كيف نستطيع التنفيذ وكيف ننجح ولتدرك ما يريده الحوار الوطني وما يترتب عليه.

الحوار الوطني من أهم الأمور الملقاة على عاتقه ترتيب الأولويات لهذه الحكومة، ومنها أولويات الصرف، ومن وجهة نظري فأنا أرى التعليم أولوية فتعليم الأخلاقيات كعدم إلقاء القمامة قد ينهي ظاهرة تستنزف مليارات من الدولة، "صرف قرشين في التعليم يوفر مليارات فيما بعد"، نحتاج لهذا المنطق لنبني البلد بالفكر والعلم، هذا يوفر للبلد فلوس ويحسن ملفات كثيرة.

 

وفي سياق منفصل، علق المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، في مجلس النواب، على قرار الهيئة العليا بالحزب الجمعة الماضية، 20 من نوفمبر الجاري، بفصل 3 من أعضائه، بعد ارتكابهم مخالفات تعاقب عليها لائحة الحزب، حسبما جاء في نص القرار الصادر من الحزب. 


وقال منصور، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إننا نمتلك درجات للتقاضي داخل الحزب، باحترام وهدوء شديد دون تحيز لقرارات شخصية، وفقًا للائحة الحزب الموضوعة، مشيرًا إلى وجود لجنة انضباط لفتح تحقيق للمشكو في حقه وسماع جميع الأطراف بموضوعية، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات.

وأردف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، بأن هناك لجنة أخرى في الحزب تسمى بلجنة التظلمات من أجل نظر شكوى المشكو في حقه، ولها الحق في إلغاء أو التعديل على قرارات لجنة الانضباط والشكاوى، بالإضافة إلى وجود الهيئة العليا للحزب التي تضم أكثر من 120 عضوًا. 

تابع مواقعنا