رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس خلال لقائه رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد رفضه التام أي تصريحات تتعلق بقضايا الزواج الإنجيلي

البابا تواضروس ورئيس
دين وفتوى
البابا تواضروس ورئيس الطائفة الإنجيلية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:59 م

التقى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال فعاليات المؤتمر الدولي لمكتبة الإسكندرية تحت عنوان «التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل».

 

سيقوم بمساءلة الكاهن بنفسه 


وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني رفضه التام لأي تصريحات تتعلق بقضايا الزواج الإنجيلي، ولا يتم الالتفات إلى أي تصريحات غير الصادرة من قداسته أو مكتبه، كما أفاد قداسته بأنه لن يكتفي بمساءلة الإيبارشية للقمص، بل سيسأله بنفسه.

كما أكد قداسة البابا تواضروس الثاني احترامه وتقديره للزواج بالكنيسة الإنجيلية، واعتزازه بالعلاقة المتأصلة بالمحبة مع الطائفة الإنجيلية.

 

القس صموئيل البحيري

 

وكان قد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك المختلفة، مقطع فيديو لكاهن يدعى القس صموئيل البحيري يؤكد فيه أن الزواج البروتستانتى هو زنا.

وأثار مقطع الفيديو الخاص بالقس صموئيل البحيري جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الأقباط، حيث طالبوا من البابا تواضروس وأسقف إيباريشية الكاهن بمعاقبته على حديثه وتصريحاته بمقطع الفيديو.

 

مؤتمر "التعايش والتسامح وقبول الآخر" بمكتبة الإسكندرية

في ذات السياق، شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي "التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل" الذي ينظمه مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية.

وأشار قداسة البابا في كلمته بافتتاح المؤتمر إلى أن التعايش حياة، والتسامح أسلوب حياة، وقبول الآخر جودة حياة.


وعن التعايش ألمح قداسته إلى أن الإنسان يعطي قيمة كبرى لفكرة التعايش، وأننا لدينا كمصريين تعبير يترجم فكرة التعايش وهو تعبير "العيش والملح" إذ إن من أكلت معه عيش وملح أصبح بيني وبينه تعايش دون النظر لأية اختلافات قد تكون موجودة لدى كل منا.

تابع مواقعنا