رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

3 جهات تنفيذية تتدخل لإصلاح هبوط أرضي بشرق الإسكندرية بعد انزلاق أتوبيس داخله

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:58 م

تسلمت شركة الصرف الصحي بشرق الإسكندرية، مساء اليوم، أعمال إصلاح هبوط أرضي وقع في منطقة دربالة بشرق الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل وحي المنتزة أول، حيث تم عمل كردون خشبي حول المكان عقب انزلاق حافلة تحمل 24 راكبا داخله، وتم على الفور انتشاله دون أي إصابات، وجار العمل على إصلاح الهبوط.


هبوط أرضي بالإسكندرية

وقال رئيس حي المنتزة أول، اللواء محمد سحلول، إنه خلال ساعات سيتم إصلاح الهبوط الذي جاء نتيجة كسر في ماسورة صرف بأحد شوارع منطقة دربالة، والتي كانت قد شهدت منذ بضعة شهور هبوطا أرضيا كبيرا في شارع الملك حفني بالقرب من شارع محمد نجيب.

 

هبوط بعمق 4 أمتار

وأضاف سحلول، أن الهبوط تسبب في انهيار أرضي أدى لكسر خط صرف صحي رقم 5 طرد وتسبب بانهيار في الأسفلت، بعمق حوالي 3 × 4 متر.

بلاغ بالواقعة

فيما كانت قد تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغ يفيد بكسر ماسورة صرف صحي وحدوث انهيار بشارع بن سلامة بمنطقة مدخل دربالة، وانتقل رئيس الحي والأجهزة الأمنية والتنفيذية المختصة لموقع البلاغ، وبالمعاينة والفحص  تبين حدوث انزلاق أتوبيس يحمل 24 راكبًا بالحفرة تم انتشاله بلودر الحي. 


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من تعرض المحافظة لتقلبات جوية واحتمالية سقوط أمطار، وذلك بالتزامن مع هبوب رياح على أنحاء متفرقة من المحافظة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بسياراتها إلى الميادين الرئيسية لسرعة التعامل مع أي تجمعات أمطار والسيطرة عليها قبل تسببها في غرق الشوارع.

تابع مواقعنا