رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع ضحايا زلزال إندونيسيا إلى أكثر من 260 شخصًا ودمار آلاف المنازل

زلزال
سياسة
زلزال
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:05 م

لقي أكثر من 260 شخصًا مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون في إندونيسيا؛ إثر زلزال مدمر ضرب غرب البلاد خلال الساعات الماضية.

قال مسؤولو الإغاثة من الكوارث: إن زلزالًا ضرب مدينة جاوة غرب إندونيسيا، أسفر عن مصرع 268 شخصًا على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، كما لا يزال نحو 151 آخرين في عداد المفقودين، فيما يبحث رجال الإنقاذ في أنقاض المباني المدمرة عن ناجين، حسب وكالة رويترز.

زلزال إندونيسيا المدمر 

وبلغت قوة الزلزال 5.6 درجة على مقياس ريختر، إذ ضرب أكبر مقاطعة في إندونيسيا من حيث عدد السكان، أمس الإثنين، وألحق أضرارا كبيرة ببلدة سيانجور الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة جاكرتا، ودفن قرية واحدة على الأقل تحت الانهيار الأرضي.

وقال رئيس وكالة مكافحة الكوارث، سوهاريانتو، للصحفيين: إن أكثر من ألف شخص أصيبوا، ونزح 58 ألفا، وتضرر 22 ألف منزل، في حين أوضح هنري ألفياندي، رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، أن الانهيارات الأرضية والأراضي الوعرة أعاقت جهود الإنقاذ اليوم الثلاثاء.

في ذات السياق توجَّه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء والمواساة إلى جمهورية إندونيسيا حكومةً وشعبًا في ضحايا الهزة الأرضية، التي أسفرت عن وفاة 268 قتيلًا حتى الآن وإصابة العشرات.

كما توجَّه بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ أوطاننا جميعًا من كل شر.

تابع مواقعنا