رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تبدأ 14 يناير 2023.. متحدث التعليم يعلن تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي

الثانوية العامة
أخبار
الثانوية العامة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:47 م

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات طلاب النقل بالمرحلة الثانوية، موضحا أنها سوف تبدأ 14 يناير 2023.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الامتحانات يضعها المركز القومي للامتحانات.

ولفت شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الأسئلة تشتمل على أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85 % يتم الإجابة عليها من خلال التابلت و15 % أسئلة مقالية ورقية.

وحول موقف الطلاب الذين لم يستلموا التابلت، أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن مدير المدرسة يعرض على مدير الإدارة الطلاب الذين لم يستلموا التابلت، ومن لم يستلمه قبل 15 ديسمبر المقبل سيطبق عليه الامتحان ورقيًا.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا لجميع المديريات التعليمية، بعقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية، وفقا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وقرر الوزير أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة 85% باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة.(Short. Essay) بنسبة لا تتعدى 15% يجيب عنها الطالب ورقيا. 

تابع مواقعنا