رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم الهزيمة.. رقم مميز ينتظر منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022

ليونيل ميسي
رياضة
ليونيل ميسي
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:48 م

تلقى منتخب الأرجنتين، ضربة كبيرة ومفاجئة، بالخسارة في مباراته الافتتاحية في بطولة كأس العالم 2022، أمام المنتخب السعودي.

وتمكن منتخب السعودية من تحقيق فوز تاريخي على نظيره منتخب الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، على ستاد لوسيل المونديالي.

وتقدم منتخب الأرجنتين بهدف مبكر عن طريق النجم ليونيل ميسي، والذي أنهى به الشوط الأول متقدمًا لصالح منتخب بلاده، قبل أن يقلب لاعبو السعودية الدفة، بهدفين عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للمنتخب الأخضر.

رقم مميز لـ منتخب الأرجنتين

ورغم الخسارة القاسية لرفاق النجم ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين، فإن الهزيمة تترك رقمًا مميزًا لمنتخب التانجو.

منتخب الأرجنتين، تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية، وذلك في آخر مرة تلقى فيها الخسارة في المباراة الافتتاحية في المونديال.

وفي عام 1990، تعرض منتخب الأرجنتين حامل لقب مونديال 1986، بقيادة نجمه دييجو أرماندو مارادونا، للخسارة في المباراة الافتتاحية في مونديال إيطاليا، بهدف نظيف أمام منتخب الكاميرون.

ورغم الخسارة في المباراة الافتتاحية له وقتها، فإن منتخب الأرجنتين، تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية من النسخة أمام ألمانيا الغربية، في نهائي مكرر من النسخة السابقة، قبل أن تتمكن ألمانيا الغربية من الفوز بهدف نظيف عن طريق أندرياس بريمه، وذلك للثأر من الخسارة أمام التانجو في نهائي النسخة السابقة.

تابع مواقعنا