رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البيت الأبيض: يحق لتركيا الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الإرهابية

بايدن وأردوغان
سياسة
بايدن وأردوغان
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:55 م

قال متحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن تركيا تعاني من تهديد إرهابي ويحق لها الدفاع عن نفسها لكن موقف الولايات المتحدة من العمليات العابرة للحدود ثابت، وذلك في تعليق على تصريحات الرئيس التركي باتجاه جيشه إلى شن عملية عسكرية برية جديدة ضد الأكراد في سوريا.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض، مساء الثلاثاء: نخشى أن تجبر عملية تركيا شركاءنا في قوات سوريا الديمقراطية على تقويض قتالها ضد تنظيم داعش.

وتشن تركيا منذ يومين غارات جوية على مواقع العناصر الكردية في شمال وشرق سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العمليات العسكرية لن تقف عند حد الهجمات الجوية فقط، وأن عملية عسكرية ستنطلق قريبا.

تركيا تشن غارات على مواقع الأكراد في سوريا

وتقول تركيا إن هجماتها الجوية وعمليتها المترقبة تأتي ردا على التفجير الإرهابي الذي استهدف وسط مدينة إسطنبول التركية قبل أكثر من أسبوعين، وخلف عددًا من القتلى والجرحى.

واتهمت تركيا العناصر الكردية والمنظمات التي تصنفها إرهابية مثل حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي، بالوقوف خلف الهجوم، وقالت إن السيدة التي زرعت القنبلة وألقي القبض عليها، اعترفت بتلقيها تدريبات على يد العناصر الكردية، وأنها انطلقت من مدينة عين العرب "كوباني".

تابع مواقعنا