رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المدير الفني لـ القاهرة السينمائي: سعيد بالإقبال الجماهيري والتفاعل الكبير مع المهرجان هذا العام

أندرو محسن
فن
أندرو محسن
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:57 م

أعرب الناقد أندرو محسن المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائى، عن سعادته بالإقبال الجماهيري والتفاعل الذي شهده في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

الندوات والمناقشات لم تخلُ من الأسئلة والتفاعل مع صناع الأفلام

وقال أندرو محسن في ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022: سعيد بالإقبال الجماهيري والتفاعل الكبير الذي شهده المهرجان هذا العام، مشيدًا بالعلاقة المميزة التي شهدها بين مهرجان القاهرة والجمهور، مشيرًا إلى أن الندوات والمناقشات كانت لا تخلو من الأسئلة والتفاعل مع صناع الأفلام، لافتًا إلى أن ذلك التفاعل أسعد صناع الأفلام لأن التفاعل وكثرة الأسئلة من الجمهور يدل على المشاهدة الجيدة.

وأكد أندور محسن أن وجود صناع السينما وحضورهم الأفلام المشاركة في المهرجان عمل على تحسين شكل اللصناعة وتبادل الأفكار والخواطر.

وعن كيفية اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان قال أندور محسن: نتابع بعض المشاريع التي تكون على وشك الانتهاء، إلى جانب التواصل مع صناع العمل.

كما أعرب أندور محسن عن تمنيه استمرار ترميم الأفلام الذي بدأ منذ هذه الدورة، مشيرًا إلى أن حسين فهمي حينما أطلق فكرة ترميم الأفلام كان هدفه أن يستمر عمل الترميم على مدار الدورات المقبلة، لافتًا إلى أنه يتمنى أن يتم اختيار أفلام للمخرج رمسيس مرزق في السنوات المقبلة كون أحد أهم مخرجين السينما من وجهة نظهر.

ومن المنتظر أن تُعلن جوائز الأفلام الفائزة اليوم، في مسابقات مهرجان القاهرة، وهي: المسابقة الدولية الرسمية، مسابقة آفاق السينما العربية، مسابقة أسبوع النقاد الدولية، مسابقة الأفلام القصيرة.

تابع مواقعنا