رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تكشف موقف الطلاب المتغيبين من الامتحانات بسبب الفيروس المخلوي

شادي زلطة
أخبار
شادي زلطة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:59 م

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، شدد على الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالإجراءات المتعلقة بالطلاب المصابين بالفيروس المخلوي أو دور البرد وتغيبوا عن الدراسة أو امتحانات شهر نوفمبر.

وأضاف متحدث التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن الطالب الذي يتغيب لأسباب مرضية عليه إحضار خطاب من الطبيب أو المستشفى التي كانت تتابع حالته تفيد بإصابته وتماثله للشفاء ليتم حذف هذه الأيام من الغياب.

وأردف شادي زلطة، أن الطلاب الذين سيتغيبون عن امتحانات شهر نوفمبر لأسباب مرضية، ستعد المدرسة امتحانًا موحدًا لهم تحدد موعده وتخبرهم به، ويضع الأسئلة موجه المادة بالإدارة التعليمية.

عزل الحالات المصابة

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن هناك طبيبًا موجودًا بصفة مستمرة في المدارس للكشف على الطلاب الذين يشعرون بحالة إعياء لعزلهم في غرفة الطبيب والكشف الطبي عليهم وإبلاغ ولي أمره لاستلامه.

واختتم شادي زلطة، أنه يتم متابعة حالة الطلاب وملاحظتهم من قبل الطبيب في الطابور الصباحي ومن يتبين ظهور أعراض المرض عليه يتم عزله والتواصل مع ولي أمره.

تابع مواقعنا