رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمير رمسيس عن مهرجان القاهرة السينمائي: حصلنا على نصيب الأسد في أفلام العرض الأول بالشرق الأوسط

أمير رمسيس
فن
أمير رمسيس
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:02 م

تحدث المخرج  أمير رمسيس، عن نجاحات الدورة الـ 44 الذي شارك فيها العديد من الأفلام العالمية بجانب الفعاليات، وذلك على هامش ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال أمير رمسيس خلال لقائه في برنامج dmc، إن الدورة الـ 44 حققت نجاحا مبهرا ومجهودا مميزا، معلقًا: الحقيقة قضيت أجمل 10 أيام مرهقين مريت بيهم في حياتي، أيام متتالية من الجمهور بيأتي من 10 صباحًا ويحضر الورش والفعاليات والمعارض والكتب والأنشطة المختلفة بطريقة إيجابية.

وأردف رمسيس قائلا: الجمهوركان بيطالب بعرض الأفلام مرتين ثلاثة في الفعاليات، وهذا جعلني أشعر بالسعادة الغامرة رغم الضغوط الكثيرة.

وعن ردود فعل الجمهور حول الأفلام الذي عرضت في الدورة 44، رد رمسيس: ردود الفعل إيجابية جدًا.. يمكن أنا صعب أتكلم عن مستوى الأفلام لأني درع أساسي في اختيارها، لكن أدّعي إننا كان لينا نصيب الأسد في العروض المشاركة لأول مرة في الشرق الأوسط، بجانب زيادة ملحوظة في التذاكر وجميع المؤشرات تؤكد قدمنا دورة مرضية جدًا.

وكشف أمير رمسيس عن مشروع 10 أفلام من إخراج مصريين تحت إشراف المخرج بيلا تار، معلقًا: عرضت على اللجنة اليوم 10 أفلام روائية قصيرة من مخرجين مصريين تحت إشراف بيلا تار، والنتيجة كانت مبهرة جدًا والعرض سيكون قريبًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعمال المخرج أمير رمسيس

جدير بالذكر أن المخرج أمير رمسيس يعرض له حاليًا مسلسل النزوة على منصة شاهد الإلكترونية، والعمل كان من بطولة خالد النبوي، عائشة بن أحمد، عمر الشناوي، مراد مكرم، سالي شاهين، وعدد آخر من الفنانين، وهومن تأليف محمد المداح، والمسلسل مأخوذ من المسلسل الأجنبي The Affair، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

تابع مواقعنا