رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

19 ب يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

بوستر فيلم 19 ب
فن
بوستر فيلم 19 ب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:06 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عربي عن فيلمه 19 ب ، وقيمتها 10 آلاف دولار، حيث تسلم الجائزة المخرج أحمد عبد الله.

وجدير بالذكر أن فيلم 19 ب عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.

وتدور أحداث  فيلم 19 ب حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية ومهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

وشارك في لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.

فيلم 19 ب

ضم الفيلم العديد من الفنانين منهم: سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان، وماهر خميس، والعمل من تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

تابع مواقعنا