رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلم روزماري ب. أ- بعد أبي يحصد جائزة يوسف شاهين في مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي
فن
مهرجان القاهرة السينمائي
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:15 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن حصول فيلم روزماري ب. أ- بعد أبي Rosemary A.D. After Dad، المشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وقيمتها 100 ألف جنيه.

جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير

فيلم الرسوم المتحركة روزماري ب. أ- بعد أبي Rosemary A.D. After Dad، عرض لأول مرة عالميًا، ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخرج إيثان باريت، وإنتاج الولات المتحدة الأمريكية، ومدته 10 دقيقة.

قصة الفيلم تدور حول رب منزل مصاب بالاكتئاب يبدأ في التساؤل عن شكل حياة طفلته دونه، قصة مرسومة كاملة بأقلام التلوين. 

ولجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، يترأسها المخرج الإيطالي مايكلأنجلو فرامارتينو ويشارك في عضويتها السيناريست المصري أحمد عامر، والممثلة التونسية الفرنسية ريم تركي، كما تمنح لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الجوائز التالية: جائزة يوسف شاهين لأفضل في قصير، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما حصل فيلم 19 ب على جائزة أفضل فيلم عربي، وحصل فيلم أمنية واحدة لعينة على تنويه خاص بمسابقة الأفلام القصيرة، بينما حصل فيلم صاحبتي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الأفلام القصيرة، وفيلم روزماري ب. أ- بعد أبي على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، ونال فيلم جويلاند على جائزة فتحي فرج بمسابقة أسبوع النقاد، وحصل فيلم دميترو سوكوليتكي على جائزة شادي عبد السلام لأفضل فيلم.

تابع مواقعنا