رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: الفيروس المخلوي التنفسي منتشر بدرجة عالية وليس خطيرا

الفيروس المخلوي التنفسي
أخبار
الفيروس المخلوي التنفسي نسب انتشاره عالية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:33 م

قالت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن الفيروس المخلوي التنفسي مرض ليس خطيرا ولكن نسب انتشاره عالية.

الفيروس المخلوي التنفسي نسب انتشاره عالية وفترة الحضانة 4 أيام

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي من 4 إلى 6 أيام، فيما تبلغ فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى بعض أعراض الفيروس المخلوي التنفسي الحرارة، وضيق في التنفس، والعطس.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي ليس جديدا، حيث تم اكتشافه منذ عام 1956، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي، هو فيروس ذو أعراض تنفسية يزداد انتشاره مع بدء فصل الشتاء، مؤكدًا أن الأطفال الأقل من عمر 6 أشهر وحتى عامين، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض هذا الفيروس.

وأضاف الوزير أن الفيروس المخلوي لم يكن بهذا الانتشار خلال العامين الماضيين، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الأسر أثناء جائحة كورونا.

وتابع الوزير أن الأطفال الأقل من عامين، هم الفئة الأكثر شيوعًا في معدلات الإصابة، حيث تم إجراء مسوحات بالأقسام الداخلية بـ 21 مستشفى للأطفال، كما أنه وفقا للتسلسل الجيني، واختبارات الـ"بي سي آر" وجد أن معظم حالات الأعراض التنفسية تنتمي لهذا الفيروس.

تابع مواقعنا