رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الطب الوقائي: الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 15 مليون طفل

الحملة القومية للتطعيم
أخبار
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال - صورة ارشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:13 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، الأعداد المستهدفة من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والمقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، لـ القاهرة 24، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم نحو 15 مليون طفل من المصريين وغير المصريين، لمن تتراوح أعمارهم بين يوم و5 سنوات.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن الحملة من المقرر لها الانطلاق بداية من يوم 11 ديسمبر المقبل، مؤكدًا على أن الهدف منها الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، خصوصًا في ظل ظهور المرض في الدول المجاورة واستقبال مصر العديد من الوفود ولاجئين.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، توافر نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وأماكن الحصول عليه، وتكلفة التوثيق من خلال الوزارة.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أنه تم تعميم نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة على مديريات الصحة في محافظات الجمهورية وإدارات العلاج التابعة لها، مشيرًا إلى أن عملية التوثيق ستتم بحضور موظف العلاج الحر بالمديرية أو الإدارة الصحية.

وأضافت المصادر، أنه سيتم تجميع نماذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من المواطنين الراغبين بجميع المديريات وإصدار كارت تعريفي يتم توزيعه على كل متبرع، بهدف تسهيل إجراءات التوثيق على المواطنين. 

وأكدت المصادر، على أن نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يمكن الحصول عليه غدا، وعملية التوثيق ستكون بشكل مجاني دون مقابل مادي.

تابع مواقعنا