رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقيب التمريض: التنظيم والإدارة يوافق على ضم البكالوريوس التقني لقانون 14

الدكتورة كوثر محمود
أخبار
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:34 م

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم فى اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، لمناقشة أزمة خريجي البكالوريوس التقني، ومطالبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحل مشاكلهم، بعد أن تلقت النقابة العامة للتمريض العديد من الشكاوى.

ضم بكالوريوس التمريض التقني لقانون 14

وقالت نقيب التمريض، إن شكاوى خريجي البكالوريوس التقني تمثلت فى عدم تسوية حالتهم الوظيفية بالمؤهل العالي، وعدم رضاهم عن المسمى الوظيفي، وخروجهم من قانون 14 الخاص بالمهن الطبية، حيث إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رفض التسوية لخريجي هذه الفئة بعد عام 2018 تزامنًا مع بدء تطبيق قانون الخدمة المدنية.

وأضافت أن الاجتماع عقد بحضور الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى هيئة مكتب مجلس النواب وأعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، ومجموعة ممثلة من التمريض التقني، ونقيب التمريض بمحافظة الدقهلية.

وأفادت الدكتورة كوثر محمود، بأنه تم مطالبة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحل مشاكل خريجي البكالوريوس التقني، وذلك بإضافتهم لقانون 14، والحصول على مستحقاتهم المالية واستمرار عملهم فى مجال التمريض، حيث إن الجهاز أصدر قرار أن يكون عملهم إداريًا، لافتة إلى أنه تم مخاطبة الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات لتعديل مسمى الشهادة من الممارس التقني الى اخصائي تمريض فى مجال التخصص، مع بعض الحوافز الخاصة بالتميز في التعليم.

وأوضحت نقيب التمريض، أن البكالوريوس التقني هو استكمال الدراسة لفني التمريض الحاصلين على المعهد الفني للتمريض، من حديثي التخرج وحتى عمر 45 عاما، لمن لم تتح لهم فرصة الدراسة لمدة عامين كل عام دراسي مكون من 3 تيرم وبعد للتخرج يحصل على البكالوريوس التقني، لافتة إلى أن تلك الفئة تدرس جنب عملهم واجتهدوا حتى حققوا هدفهم.

وأكدت أن جهاز التنظيم والإدارة وافق فى اجتماعه اليوم على ضم خريجي البكالوريوس التقني لقانون 14 للمهن الطبية واستمرار عملهم فى مهنة التمريض وليس العمل الإداري، لافته إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الجهاز المركزي للتنظيم الإدارة، ولجنة صحة، ونقابة التمريض ونقابة المهن الصحية، للانتهاء من تفعيل التوصيات الخاصة بأزمة خريجي البكالوريوس التقني خلال من أسبوعين لأربع أسابيع.

تابع مواقعنا