رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصطفى فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي قيمته أكبر من الريد كاربت.. والرياضة سر شبابي

مصطفى فهمي
فن
مصطفى فهمي
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:05 ص

كشف الفنان مصطفى فهمي رأيه في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة شقيقه الفنان الكبير حسين فهمي، مؤكدًا أن المهرجان قيمته أكبر من الريد كاربت ويساهم في تقريب الثقافات بين الدول.

وقال مصطفى فهمي في تصريحات تلفزيونية: أنا ببارك لـ مهرجان القاهرة السينمائي؛ لأنه مهرجان مصر وببارك لـ حسين فهمي وكل إدارة المهرجان على المجهود الكبير اللي عملوه وكل الناس كانت مبسوطة وبيمدحوا في تنظيم الدورة الـ 44 من المهرجان، واللي قبل كده كانت نفس المستوى أيضًا.

وواصل مصطفى فهمي: المهرجان مش سجادة حمراء فقط لكن قيمته الحقيقية في الفعاليات والتعرف على الوفود القادمة من الخارج والأفلام والندوات؛ لأن الأجانب عايزين يعرفوا إيه مصر؟ وإيه هي السينما المصرية؟ ودا مهم للناس اللي بيحبوا السينما  وبالتالي بيحصل توزيع للأفلام وهو دا أساس المهرجان.

وأضاف مصطفى فهمي: أنا كنت عضو لجنة تحكيم سابقًا وساعتها شفت كمية أفلام كبيرة من جميع الثقافات والدول زي اليابان والهند، وأفلام المهرجانات لها وضع خاص لأنها مش تجارية ولها قضايا ومواضيع معينة وبنتعلم منها كـ مشاهدين، وعمومًا، السينما لها رونق مختلف غير التلفزيون وهي سحر تام وخيال جميل.

كما تطرق مصطفى فهمي، للحديث عن أعماله القادمة، قائلًا: أشارك في فيلم أهل الكهف ولكنه واقف لـ ظروف ما، والمفروض نكمله قريب وهو من إخراج عمرو عرفة، وأيضًا فيلم السرب وهو بيسلط الضوء على الضربة الجوية وأحداث مهمة ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين وشخصيتي هتكون مفاجأة.

كما كشف مصطفى فهمي عن سر شبابه حتى الآن، مؤكدًا أنه يحرص على ممارسة الرياضة باستمرار، ويبدأ يومه في الصباح وينام مبكرًا، وعلق مازحا: خمسة وخميسة الواحد مش مستحمل.

تابع مواقعنا