رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مشهد تمثيلي.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو إطلاق النيران على جامعة في سيناء

جامعة سيناء
حوادث
جامعة سيناء
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:47 ص

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله أحد الأشخاص مدعيا حدوث هجوم على إحدى الجامعات بمحافظة شمال سيناء.

الداخلية تكشف حقيقة فيديو إطلاق النيران على جامعة في سيناء


بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك، وهو مشهد تمثيلي تم أدائه بصورة توحي بأن الواقعة حقيقية وأمكن تحديد وضبط القائم على إعداد مقطع الفيديو المشار إليه، فني أشعة بالإدارة الطبية بالجامعة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وفبركته لمقطع الفيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانب آخر، رصدت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يظهر خلاله أحد الأشخاص يطلق أعيرة نارية في الهواء داخل قطعة أرض زراعية، خاصة بإحدى السيدات ومحاولة الأهالي منعه بالدقهلية.
بالفحص تبين عدم ورود أية بلاغات بشأن تلك الواقعة، كما أمكن تحديد مالكة قطعة الأرض ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية، وباستدعائها اتهمت أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز، بتهديدها بسلاح ناري وإطلاق أعيرة نارية في الهواء داخل قطعة الأرض المشار إليها لوجود خلافات بينهما على شراء تلك الأرض، ومحاولة الأهالي منعه من ذلك، وأنها لم تقم بالإبلاغ.

 

تابع مواقعنا