رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مع بعض نحميها.. افتتاح فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
محافظات
مكتبة الإسكندرية
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:56 ص

تنظم مكتبة الإسكندرية، فعاليات الستة عشر يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار مع بعض نحميها، وذلك يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

 

مناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة الإسكندرية 

يأتي ذلك من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي ومكتبتي الطفل والنشء، بإدارة خدمات المكتبات المتخصصة بقطاع المكتبات وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومؤسسة كير مصر وجمعية كاريتاس مصر.
 

حلقات نقاشية وعروض مسرحية

ويتضمن برنامج الفعاليات؛ حلقات نقاشية وعروض مسرحية وعرض مواد فيلمية مُصورة، ويشارك فيه نُخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات دعم المرأة، لعرض موضوعات وقضايا هامة ومناقشتها مع الجمهور.

 

فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة  

الجدير بالذكر أن الحدث يأتي في إطار فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، وانطلاقًا من الرسالة الفكرية التي ترنو مكتبة الإسكندرية إلى تحقيقها في ميادين مجتمعية شتى، وحرصًا على تحسين أوضاع المرأة ورفع الوعي العام في هذا الشأن.

فيما أكدت مكتبة الإسكندرية أن الحدث يأتي إيمانًا بأن وضع المرأة في أي مجتمع، إنما يُمثل مُحصّلة تفاعل بين العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تتشابك بطريقة مركبة، وأن استقرار الدول وتقدمها لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مشاركة المرأة في المجال العام، كفاعل وشريك أساسي من أجل بناء مستقبل جديد.

تابع مواقعنا