رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاستحمام يكون مساءً.. هاني الناظر يقدم عدة نصائح بشأن الطقس البارد

هاني الناظر
صحة وطب
هاني الناظر
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:27 م

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، عدة نصائح للمواطنين في الطقس البارد، حيث من المتوقع أنه بداية من يوم الجمعة المقبل، ستنخفض درجات الحرارة لمدة أسبوع تقريبا.

نصائح للطقس البارد

وكتب الناظر عبر صفحته على فيسبوك: رجاء الحذر والوقاية، فمن خلال متابعتي لخرائط الطقس التي تنشرها الأقمار الصناعية، لاحظت أنه متوقع بإذن الله اعتبارا من الجمعة بعد باكر ولمدة اسبوع تقريبا برودة في الجو حيث تكون درجات الحرارة أقل نهارا وليلا عن الفترة الماضية.

وأضاف الناظر: هذا يستلزم من الناحية الصحية ضرورة ارتداء الملابس الشتوية المتوسطة وليست الخفيفة، مع الإكثار من تناول المشروبات الدافئة والحرص على ترطيب الجلد والبشرة بالمرطبات المناسبة خاصة أصحاب البشرة الجافة.

وأشار إلى ضرورة تدفئة الأطراف دائما والاكتفاء  بغسل الشعر يوم بعد يوم والاستحمام يكون دائما مساء وليس صباحا قبل الخروج، متابعا: علي الذين يعانون من القشرة في الشتاء ضرورة البدء من الآن في استعمال شامبوهات القشرة.

نصائح للطقس البارد

وأكمل استشاري الأمراض الجلدية: من الأفضل ارتداء الكمامة عند الخروج من باب المنزل للحماية من صدمة الهواء البارد على الأنف والجهاز التنفسي.

نصائح من الأرصاد

في سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تباين واضح بين درجات الحرارة ولا نستطيع أن نثبت نوعية الملابس على مدار اليوم.. حالة الطقس تكون مائلة للبرودة خلال الساعات المبكرة من الصباح والمتأخرة من الليل.

وأضاف الدكتور شاهين: من يصاب بنزلات برد، وبدأ يلبس شتوي ننصحه أنه لا يحاول أن يخفف الملابس ما دام أعلن أنه بدأ يلبس الملابس الشتوية، والذي مازال لم يرتد الملابس الشتوية يُفضل في الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل أن يكون لديه جاكت خفيف.

تابع مواقعنا