رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جوائز بـ 20 مليون جنيه.. إعلان أسماء الفائزين بمسابقة المشروع الوطني للقراءة 4 ديسمبر

طلاب المشروع الوطني
ثقافة
طلاب المشروع الوطني للقراءة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 01:28 م

يختتم المشروع الوطني للقراءة في الدورة الثانية لها يوم الأحد 4 ديسمبر، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بأرض المعارض، حيث يتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية، وتكريمهم بمكافآت تصل إلى 20 مليون جنيه.

ومن المقرر أن يحضر الحفل كلا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونُخبة من قيادات التريية والتعليم.

ويهدف المشروع الوطني للقراءة، والذي تقيمه مؤسسة البحث العلمي مصر – دبي، إلى تنمية الوعي بالقراءة لتحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، ولتعزيز ريادة مصر الثقافية تماشيًا مع رؤية الدولة لعام 2030.

معلومات عن المشروع الوطني للقراءة

ويعتبر المشروع الوطني للقراءة الذي تطلقه مؤسسة البحث العلمي في دبي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر، هو مسابقة بين طلبة المدارس في جميع المراحل المختلفة، وكذلك طلبة الجامعات يقرأ كل واحد 20 كتابا يختارها ويلخصها، ويتم مناقشته من لجان تحكيم حول الكتب التي تم تلخيصها.

في حين يتم تصفية المتسابقين بين الإدارات التعليمية في جميع المحافظات، حتى يصعد طالب من كل محافظة إلى التصفيات النهائية، ويحصل الفائز الأول من كل مرحلة على جائزة مليون جنيه، وهناك أيضًا مراكز تالية للمركز الأول تحصل على جوائز مالية؛ تتنوع قيمتها ما بين 250 و350 ألف جنيه وما إلى ذلك.

ويشمل أيضًا المشروع الوطني للقراءة؛ مسابقة بين المعلمين بنفس الخطوات والتصفيات التي يمر بها الطلاب.

تابع مواقعنا