رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

انتخابات الاتحادات
تعليم
انتخابات الاتحادات الطلابية - صورة أرشيفية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:50 ص

تنطلق اليوم الخميس، انتخابات الاتحادات الطلابية بـ الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حيث يبدأ سحب وتقديم الاستمارات المطلوبة للترشح بالكليات خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، وذلك وفقًا لتعليمات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

انتخابات الاتحادات الطلابية بـ الجامعات

 

وتعلن الجامعات الحكومية الكشوف المبدئية يوم الأحد 27 نوفمبر، ويتم تلقي الطعون يوم الاثنين 28 نوفمبر وفحص الطعون يوم الثلاثاء 29 نوفمبر وسوف يتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء  30 نوفمبر.

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن من شروط الترشح لـ انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات أن يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة، وممتعًا بالجنسية المصرية أيضًا، وأن يكون الطالب مستجدًا في فرقته الدراسية 

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بـ جامعة حلوان، إن امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول تسير في هدوء تام داخل القاعات بالكلية دون وجود أية مشاكل على  وجه الإطلاق سواء كان مع الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أيضًا، مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

 

وأوضح الدكتور محمود المسلاوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن عقوبة الغش في امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول تختلف من طالب لآخر حسب الموقف الذي قام الطالب به، مؤكدًا أن العقوبة تصل لإلغاء الامتحان دون تردد.

تابع مواقعنا