رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بريطانيا تشهد إضرابا عماليا في الكريسماس ونهائي كأس العالم لأول مرة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 03:39 م

باتت أزمة الوقود والطاقة والتضخم، تهدد دول أوروبا والعالم أجمع خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى إقدام عمال السكة الحديد على الإضراب في بريطانيا.

ودعا الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل، إلى إضراب تام بداية من 13 ديسمبر إلى 7 يناير، وهو ما أثار غضب المواطنين الذين يحتاجون إلى تيسير مروري كي يذهبوا لقضاء الأعطال مع أهاليهم الموجودين في مدن أخرى أو مناطق تحتاج لوسائل النقل والمواصلات.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إن الفترة التي ستشهد إضرابا عاما أثناء الكريسماس ستتوازى مع مرحلة نهائي كأس العالم، وهو ما سيؤدي إلى عرقلة مشاهدة مثل هذا الحدث الدولي المهم، الذي قد يشهد وجود المنتخب الإنجليزي نفسه.

مظاهرات بريطانيا

واندلعت مظاهرات واسعة المدى في بريطانيا؛ للمطالبة بالتوقف عن استخدام النفط وجميع المواد الملوثة للبيئة، والتي واجهت غضبا شعبيا، حيث إنه لأول مرة تشهد مظاهرة هجومًا وشدًا وجذبًا من قبل المواطنين الرافضين لتعطيل الأحوال.

ونقلت صحيفة الجارديان تفاصيل الأزمة، من خلال تسليط الضوء على كون المظاهرات أدت لتعطيل الطرق وسدت كوبري الملكة اليزابيث الثانية، مُحدثة شللا مروريا ومنذرة بفوضى لليوم الثاني على التوالي.

أما ديلي ميل، فسلطت الضوء على السب والقذف الذي تبادله المواطنون الرافضون للمظاهرات، وتعطيل الطرق من قبل المتظاهرين.

ونشرت ديلي ميل مقطع فيديو للمواطنين والمارة وهم يهاجمون المتظاهرين ويزيحونهم عن الطريق، وقال المواطنون المارة للمتظاهرين البيئيين: توقفوا عن التدخل في شئوننا.

تابع مواقعنا