رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزارة الصحة توضح الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 06:31 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسيةـ تتمثل في من هم من عمر شهر حتى عام واحد، مؤكدة أنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه في حالة ظهور هذه الأعراض على الطفل، لابد من زيارة الطبيب على الفور، وجاءت الأعراض كالآتي:
 - العطس والسعال
 - صعوبة التنفس
 - احتقان بالحلق
 - إسهال وقيء

وفي سياق منفصل، قدّم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نصائح لأولياء الأمور لحماية أطفالهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية، ومنها الفيروس المخلوي التنفسي خلال فصل الشتاء، وطرق التعامل حال ظهور أعراض تنفسية.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في منشور له الصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب على أولياء الأمو؛ غسل اليدين باستمرار لأطفالهم، التنظيف المستمر للأسطح، تهوية الغرف بشكل جيد، ضمانًا لحماية صغارهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية والمخلوي التنفسي.

وأكد وزير الصحة والسكان، ضرورة عدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، تقوية مناعتهم عن طريق شرب السوائل، وتناول الأغذية التي ترفع المناعة، إضافة إلى تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين C.

تابع مواقعنا