رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تمهيدا لمشروع متحف.. الشركة القابضة للسينما تحصر أفلام سمير صبري

سمير صبري
فن
سمير صبري
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:40 م

كشف الدكتور محمود عبد السميع، مدير التصوير السينمائي عن قيام الشركة القابضة بعمل حصر لأفلام الفنان الراحل سمير صبري، وتحدث عن المشروع الكبير التي ستقوم به نفس الشركة.

قال الدكتور محمود عبد السميع عن حصر أفلام الفنان سمير صبري، وذلك من خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: قمنا بعمل حصر لأفلام سمير صبري ومقتنياته، وقامت اللجنة بعملها منذ حوالي شهرين، لكن لم يحدث أي جديد حتى الآن.

كما أشار عبد السميع إلى أن هذه الأفلام من بينها مجموعة من إنتاجه بينما الأخرى التي شارك صبري في بطولتها.

وتابع مدير التصوير حديثه عن مشروع متحف السينما، الذي تقوم به الشركة القابضة للسينما قائلا: برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل نعمل على مشروع متحف السينما، ونقوم بجمع مقتنيات له، حيث جمعنا مجموعة كبيرة، وهذا المتحف خاص بالمقتنيات ومعدات التصوير وأفيشات الأفلام، وليس خاصا بالفنانين فقط.

عرض فيديو استعراضي للفنان سمير صبري في مهرجان القاهرة

وكانت كرمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة 44، عن طريق عرض فيديو استعراضي يضم لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري وأغاني ومنها: في حاجة حصلت، سكر حلوة الدنيا سكر، ليلة، تقديرًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية، وانتهت فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة أمس بحضور العديد من الفنانين، وتم تسليم الجوائز للأفلام الفائزة بالمهرجان ومن ضمنهم، فيلم صاحبتي، فيلم 16 ب.

تابع مواقعنا