رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تقارير: رئيس الاتحاد الدنماركي يهدد بانسحاب منتخب بلاده من بطولات فيفا

مولر
رياضة
مولر
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:28 م

كشفت تقارير صحفية، أن رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، هدد بانسحاب منتخب بلاده من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب أزمة الشارات الملونة.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، منع ارتداء قادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 شارة دعم المثليين خلال  بطولة كأس العالم قطر 2022.

رئيس الاتحاد الدنماركي يهدد بانسحاب منتخب بلاده من بطولات فيفا

وبحسب صحيفة ‏جلوبو سبورت، فإن جاسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، هدد بأن منتخب الدنمارك سينسحب من كل بطولات الفيفا بسبب منع ارتداء شارة دعم المثليين خلال بطولة كأس العالم.

وكان منتخب الدنمارك قد تعادل أمام فريق منتخب تونس، سلبيًا بدون أهداف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

فيفا يمنع ارتداء شارة دعم المثليين في المونديال..

وجاء بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كالتالي: بعد المناقشات يمكن لـ فيفا أن يؤكد أن حملة (لا تمييز) قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها حتى تتاح الفرصة لكل القادة الـ32 لارتداء شارة عدم التمييز خلال كأس العالم.

وتابع البيان: يتماشى هذا مع المادة 13.8.1 من لوائح فيفا، والتي تنص على أنه يجب على قائد كل فريق ارتداء الشارة المقدمة من فيفا خلال مسابقات الاتحاد الدولي.

تابع مواقعنا