رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اضطراب في الملاحة والعظمى تسجل 23.. تفاصيل حالة الطقس غدًا الخميس

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:28 م

مع اقتراب انتهاء فصل الخريف لاتزال البلاد تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، من حيث فرص سقوط الأمطار وانخفاض تدريجي لـ درجات الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس غدًا الخميس 

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا جديدا بشأن تفاصيل حالة الطقس، غدًا الخميس، حيث يسود البلاد طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، وشمال الصعيد.

ويصبح الطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد ومائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

اضطراب في الملاحة 

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة، وترتفع الأمواج من 2 إلى 3 متر.

وتشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، طقس معتدل الحرارة في النهار مائل للبروة في الليل، مع نشاط للرياح أحيانًا وجو غائم جزئيًا.

فيما يسود السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، طقس لطيف في النهار، مائل للبرودة في الليل، بالإضافة إلى نشاط للرياح وأمطار خفيفة في النهار، تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، خلال فترات المساء بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد، يسودها طقس معتدل الحرارة نهارًا، ومائل للبرودة ليلًا، وتنشط الرياح أحيانًا مع أمطار خفيفة في النهار تكون متوسطة ورعدية أحيانًا في المساء بنسبة 50% تقريبًا.

أما شمال الصعيد، يسوده طقس معتدل الحرارة في النهار، مائل للبرودة في الليل، بجانب الجو المشمس.

ارتفاع أمواج البحار 

وترتفع أمواج البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 متر، باتجاه رياح جنوبية غريبة إلى شمالية غربية، بينما تصبح أمواج البحر الأحمر معتدلة، وترتفع من 1.5 إلى 2 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

وتسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى 17، الإسكندرية العظمى 22، الصغرى 16، العلمين الجديدة العظمى 22، الصغرى 16، وادي النطرون العظمى 23، الصغرى 17، مطروح العظمى 23، الصغرى 13.

تابع مواقعنا