رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجيش الأمريكي: الضربات الجوية التركية على شمال سوريا شكلت خطرا على قواتنا

قوات أمريكية في شمال
سياسة
قوات أمريكية في شمال سوريا
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 07:20 م

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الضربات الجوية التركية على شمال سوريا شكلت خطرًا على القوات الأمريكية هناك، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، أن الولايات المتحدة تلقت معلومات تفيد بأن الضربات الجوية التركية شمالي سوريا شكلت خطرًا على القوات الأمريكية هناك.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد نفت أمس استهداف مواقع تتواجد فيها بضربات جوية.

لكن اليوم صرح المتحدث باسمها، قائلا إن معلومات وردت إلى القيادة أفادت بوجود خطر على القوات الأمريكية والأفراد الأمريكيين الموجودين شمالي سوريا.

الخارجية الأمريكية: نعارض أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا

وصرح  نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة تواصل معارضة أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا، مضيفا أن واشنطن أبلغت أنقرة مخاوفها الجادة بشأن تأثير مثل هذا الهجوم على هدف محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف برايس: قمنا بحثّ تركيا على عدم القيام بمثل هذه العمليات، تمامًا كما قمنا بحثّ شركائنا السوريين على عدم الهجمات أو التصعيد.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تواصل معارضة أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا أو ينتهك سيادة العراق من خلال عمليات عسكرية غير منسقة مع الحكومة العراقية.

وذكر أن الولايات المتحدة تعارض كذلك الهجمات الأخيرة على جنوب تركيا والتي أدت إلى مقتل عدة مدنيين.

وأطلقت تركيا ليل السبت الماضي، سلسلة ضربات جوية طالت مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي يتخذ مقرات له في شمال العراق، والوحدات الكردية في سوريا، بعدما اتهمتهما أنقرة بالوقوف خلف تفجير عبوة ناسفة في أسطنبول في 13 نوفمبر الجاري، لكن كلا الطرفين ينفيان تورطهما في الأمر.

تابع مواقعنا