رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وسط استعداد تركي لاجتياح شمال سوريا.. محادثات بين رئيس الأركان الأمريكي ونظيره التركي

قوات تركية في شمال
سياسة
قوات تركية في شمال سوريا
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 07:34 م

تحدث رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال، مارك ميلي، اليوم الأربعاء، مع نظيره التركي ياسر جولر، وسط ضربات جوية يشنها الجيش التركي على المواقع الكردية شمالي سوريا.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان الأمريكية المشتركة في بيان مساء الأربعاء، إن الطرفين ناقشا العديد من القضايا ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك.

عملية عسكرية تركية في شمال سوريا

وتشن تركيا منذ ليل السبت الماضي، سلسلة ضربات جوية طالت مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي يتخذ مقرات له في شمال العراق، والوحدات الكردية في سوريا، بعدما اتهمتهما أنقرة بالوقوف خلف تفجير عبوة ناسفة في أسطنبول في 13 نوفمبر الجاري، لكن كلا الطرفين ينفيان تورطهما في الأمر.

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الأربعاء،  بأن الولايات المتحدة تلقت معلومات تفيد بأن الضربات الجوية التركية شمالي سوريا شكلت خطرًا على القوات الأمريكية هناك.

وجاء ذلك بعدما نفت القيادة أي خطر على عناصر أمس في شمال سوريا جراء الغارات التركية هناك، لكنه صحح اليوم -بحسب وكالة فرانس برس- هذا الأمر، وقال إن الولايات المتحدة تلقت معلومات عن وجود خطر على القوات الأمريكية والأفراد الأمريكيين الموجودين شمالي سوريا.

وأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأربعاء، تحييد 254 إرهابيا وقصف 471 هدفا -بحسب وصفه- خلال عملية المخلب - السيف شمالي سوريا والعراق.

وقال آكار إن العملية العسكرية المخلب - السيف مستمرة، مؤكدا استهداف 471 موقعا وتحييد 254 إرهابيا، بحسب وسائل الإعلام التركية.

تابع مواقعنا